محلية

عدن _ إعلام الوزارة

متابعات

ضمن الاستراتيجية الشاملة التي تقودها وزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن، لفرض الانضباط السعري وحماية المستهلك، وبتوجيهات مباشرة ومتابعة حثيثة من الأستاذ وسيم العُمري، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، نفذ مكتب الصناعة بمديرية خورمكسر، الأحد، نزولاً ميدانياً مكثفاً شمل الأسواق ومنافذ البيع الحيوية لتعزيز الدور الرقابي والتمويني، والتأكد من مدى التزام التجار بقرارات الإشهار السعري.

وتميزت الحملة الرقابية، التي جرت تحت إشراف وسيم العُمري وبقيادة مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية هديل راشد، بمسح ميداني واسع ومستمر استهدف المحلات التجارية (جملة وتجزئة)، ومفارش الأسماك، ومفارش الخضروات، والملاحم، والأفران، بالإضافة إلى معامل المياه.

 وتوزعت الجولات على عدة أحياء سكنية شملت: حي الأطباء، وحي الأحمدي، وحي الشابات، وقد اتسم الوضع التمويني العام بالإيجابية والاستقرار في هذه المواقع دون رصد أي مخالفات تذكر.

وفي إطار سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين الواردة عبر غرفة عمليات الوزارة، تحرك فريق الضبط الميداني بحزم لمعالجة عدد من الشكاوى، حيث تم تنفيذ بلاغ في القطاع الشرقي بشأن وجود 40 كرتوناً من المواد منتهية الصلاحية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأنها، كما تم النزول فوراً إلى حي الأطباء للتحقق من بلاغ سعر سلعة البيض وتبين عدم صحته، بالإضافة إلى معالجة بلاغ القاضية جيهان المتعلق بأحد الكافتيريات في جولة بدر.

تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (موقع الأول) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.