أكدت السلطة المحلية بمدينة مأرب (شمال شرقي اليمن)، الاثنين 22 يونيو/حزيران 2026م، على أهمية تطوير الأوعية الإيرادية وتعزيز كفاءة التحصيل وفقًا للنظام والقانون، بما يسهم في تنمية الموارد المحلية وترسيخ مبادئ الشفافية والحوكمة في إدارة الإيرادات العامة.

جاء ذلك، خلال اجتماع موسع عقدته السلطة المحلية، اليوم، برئاسة القائم بأعمال مدير عام المديرية محمد الحرازي، وبمشاركة مديري المكاتب الإيرادية، لمناقشة سبل تنمية الموارد المحلية والارتقاء بالأداء الإيرادي، بما ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض الاجتماع أبرز التحديات والصعوبات التي تواجه عملية التحصيل الإيرادي، إلى جانب بحث الآليات الكفيلة بمعالجتها وتطوير الأداء المؤسسي للمكاتب المختصة، بما يعزز كفاءة العمل ويرفع مستوى التنسيق بين الجهات ذات العلاقة.

وخلال الاجتماع، شدد الحرازي على أهمية تكامل الجهود بين مختلف المكاتب الإيرادية والعمل بروح الفريق الواحد لتنمية الموارد المحلية والاستفادة المثلى من الأوعية الإيرادية المتاحة، بما ينعكس إيجابًا على مستوى التنمية والخدمات في المديرية.

ووفقًا لإعلام السلطة المحلية، ناقش الاجتماع جملة من الإجراءات والتدابير الهادفة إلى رفع كفاءة الأداء الإيرادي، ومعالجة الصعوبات والتحديات القائمة، وتعزيز التنسيق بين الجهات ذات العلاقة، بما يسهم في تحقيق الأهداف الإيرادية المرسومة ودعم مشاريع التنمية والخدمات العامة.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات الهادفة إلى تحسين الأداء الإيرادي، وتنمية الموارد، ورفع كفاءة العمل المؤسسي خلال المرحلة القادمة، مع التأكيد على الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل الإيرادي.

تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (بران برس) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.