الثلاثاء 23 يونيو ,2026 الساعة: 11:44 صباحاً
أعلنت اللجنة العمالية في قطاع العقلة النفطي (S2) بمديرية عرماء بمحافظة شبوة وقف نقل النفط الخام المخصص لتشغيل محطات كهرباء عدن اعتبارًا من ,اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على عدم صرف مستحقات العاملين المالية.
وأوضحت اللجنة، في بيان صادر عنها امس الاثنين، أن قرار التوقف جاء بعد استمرار تجاهل المطالب الحقوقية للموظفين وعدم تنفيذ توجيهات صادرة من رئاسة الوزراء بشأن صرف مستحقات القطاع من موازنته الخاصة، محملة الجهات المعنية مسؤولية ما قد يترتب على ذلك من تداعيات.
وأكدت أن العاملين واصلوا تشغيل القطاع وإدارة أعماله منذ مغادرة الشركة الأجنبية المشغلة قبل عام، وحافظوا على استمرارية الإنتاج رغم التحديات والصعوبات، إلا أن استمرار تأخير مستحقاتهم بات يهدد استقرار العمل ويؤثر على سلامة العمليات التشغيلية والمنشآت.
وحذرت اللجنة من أن تعليق نقل النفط الخام ستكون له آثار مباشرة على إمدادات الوقود اللازمة لمحطات الكهرباء في عدن، ما قد ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
ودعت الحكومة ووزارة المالية إلى سرعة الاستجابة لمطالب العاملين وصرف مستحقاتهم المتأخرة، مؤكدة أن معالجة القضية تمثل خطوة ضرورية للحفاظ على قطاع حيوي يرتبط باستمرار الخدمات الأساسية واستقرارها.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (موقع الحرف 28) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.