حذر الباحث والخبير العسكري، علي الذهب، من مخطط ممنهج لإنتاج "سيناريو فوضى" في العاصمة المؤقتة عدن، يهدف بشكل مباشر إلى إحباط الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لحل الأزمة اليمنية سلمياً، ومحاولة فرض واقع انفصالي مشابه لإقليم "صوماليلاند" (أرض الصومال).
يأتي ذلك تعليقا على الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن بين حين وآخر بدعوة من المجلس الانتقالي الجنوبي المنحل.
وأوضح الذهب، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، أن هناك تصعيداً متنامياً ومدروساً في عدن لخلق بيئة فوضوية طاردة، تحول دون بقاء الحكومة الشرعية وعضو مجلس القيادة الرئاسي، الفريق محمود الصبيحي، مبيناً أن الأطراف المحركة لهذا السيناريو تراهن على حدوث تحولات إقليمية تساعدها في نسف المساعي السياسية للرياض.
وأشار الخبير العسكري إلى أن الهدف البعيد من هذه التحركات هو استنساخ تجربة "صوماليلاند" في جنوب اليمن، مؤكداً في الوقت ذاته أن موجة الفوضى هذه لن تتوقف بسهولة في ظل استمرار تدفق أموال ضخمة لدعمها من خارج الحدود.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (نيوز لاين) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.