الأربعاء 24 يونيو ,2026 الساعة: 04:16 مساءً
متابعة خاصة
أعلنت شرطة محافظة مأرب، الأربعاء، إتلاف كمية كبيرة من العقاقير الطبية المخدرة بلغت 6200 باكت من حبوب "البريجابالين" بتركيز 300 ملجم، بما يعادل قرابة مليون كبسولة، وذلك عقب استكمال الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة.
وقالت الشرطة إن عملية الإتلاف نُفذت تحت إشراف النيابة العامة بمحافظة مأرب وبحضور اللجنة العسكرية المختصة بفحص المضبوطات.
وأكد مدير عام شرطة مأرب، اللواء يحيى حميد، أن الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها تواصل جهودها في ملاحقة وضبط المتورطين في تهريب وترويج المواد المخدرة، مشددًا على أن هذه الآفة تمثل تهديدًا خطيرًا للمجتمع والأمن والاستقرار، وتمتد آثارها إلى دول الجوار.
وأشار إلى وجود تنسيق مستمر بين الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة لمكافحة تهريب المخدرات والحد من انتشارها، لافتًا إلى أن شبكات منظمة تقف وراء عمليات التهريب والاتجار بالمخدرات، واتهم جماعة الحوثي بالوقوف خلف هذه الأنشطة بهدف إغراق المجتمع بالمخدرات، مؤكدًا استمرار الأجهزة الأمنية في أداء واجبها لحماية المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار.
من جانبه، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة مأرب، العقيد عبدالرزاق الروافي، أن الكمية التي جرى إتلافها مصنفة ضمن جدول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحظورة، وأن عملية الإتلاف تمت وفقًا للإجراءات القانونية والقضائية المعمول بها.
ودعا الروافي المواطنين إلى تعزيز الوعي بمخاطر المخدرات والتعاون مع الجهات المختصة من خلال الإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة مرتبطة بالتهريب أو الترويج، مؤكدًا أن الشراكة المجتمعية تمثل ركيزة أساسية في مواجهة هذه الظاهرة وحماية المجتمع.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (موقع الحرف 28) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.