الخميس 25 يونيو ,2026 الساعة: 04:10 مساءً

أعلنت الحكومة الشرعية، الخميس، بدء تنفيذ إجراءات مالية جديدة تشمل صرف العلاوات السنوية المتأخرة لموظفي الدولة عن الأعوام 2021–2025، إلى جانب صرف زيادة في الرواتب بنسبة 20 بالمائة، في خطوة تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية للعاملين في الجهاز الإداري للدولة.

ووقع وزير الخدمة المدنية والتأمينات سالم العولقي ووزير المالية مروان بن غانم تعميمين وزاريين مشتركين لتنفيذ الإجراءات الجديدة، ضمن توجهات حكومية لمعالجة الاستحقاقات الوظيفية المتراكمة وتعزيز الاستقرار الوظيفي والإداري.

وقال العولقي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن التعميم الأول نص على اعتماد صرف العلاوات السنوية المستحقة للموظفين عن الفترة من 2021 إلى 2025 وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة للخدمة المدنية، بما يسهم في تسوية الأوضاع الوظيفية ومعالجة الاختلالات المتراكمة.

وأضاف أن التعميم الثاني تضمّن صرف الزيادة المعتمدة بنسبة 20 بالمائة لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة، استناداً إلى قرارات مجلس الوزراء ذات الصلة، بهدف التخفيف من الأعباء المعيشية الناجمة عن التحديات الاقتصادية وتعزيز القدرة الشرائية للموظفين.

وأشار وزير الخدمة المدنية إلى أن الحكومة تعتزم خلال المرحلة المقبلة فتح باب التسويات الوظيفية للموظفين وفقاً لسنوات الخدمة والمؤهلات العلمية، مؤكداً أن تعميماً خاصاً بذلك سيصدر لاحقاً لاستكمال الحقوق الوظيفية ومعالجة أوضاع العاملين وفق الأطر القانونية.

ودعا العولقي جميع وحدات الخدمة العامة في السلطتين المركزية والمحلية إلى استكمال الإجراءات الفنية والإدارية المطلوبة ورفع الكشوفات المعتمدة وفق الضوابط المحددة، لضمان سرعة تنفيذ القرارات وصرف المستحقات للموظفين.

تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (موقع الحرف 28) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.