وأكدت إيران أن التفاهم ينص على أن أي عبور عبر مضيق هرمز يجب أن يتم عبر المسارات التي تعلنها الجمهورية الإسلامية.
أفاد التلفزيون الإيراني، نقلاً عن مصادر، بأنه تم إنشاء ما وصفه بـ"خط اتصال" مباشر مع أمريكا، لمنع وقوع أي حوادث في مضيق هرمز، ما قد يؤدي إلى مواجهة عسكرية بين البلدين.
وأكد التلفزيون الإيراني أن إقامة خط أو "قناة الاتصال" بين البلدين يأتي تنفيذاً للبند الخامس من مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (نافذة اليمن) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.