أعلنت إدارة مكافحة المخدرات في مدينة عدن (المعلنة عاصمة مؤقتة)، الجمعة 26 يونيو/حزيران 2026، ضبط دكتور صيدلاني في مديرية المنصورة، بتهمة ترويج حبوب "البريجابالين" بتركيز 300 ملغ، المصنفة ضمن المواد المخدرة والمجرّمة قانونًا.
وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات، مياس الجعدني، في بيان اطلع عليه "بران برس"، إن عملية الضبط جاءت عقب عمليات رصد وتحريات دقيقة، إثر تلقي الإدارة بلاغات متكررة من مواطنين بشأن نشاط الصيدلية.
وأوضح أن الإدارة نسقت مع نيابة الأمن والبحث لاستصدار إذن بالتفتيش، وبعد الحصول على الموافقة، نُفذت العملية، حيث أُلقي القبض على الصيدلاني، وعُثر بحوزته على عدد من أشرطة حبوب "البريجابالين" بتركيز 300 ملغ.
وأضاف الجعدني أن الواقعة تمثل "ظاهرة جديدة وخطيرة"، تتمثل في استغلال بعض العاملين في القطاع الصحي مواقعهم في ترويج المواد المخدرة، مؤكدًا أن ذلك يُعد خروجًا عن أخلاقيات المهنة ورسالتها الإنسانية.
وحذرت إدارة مكافحة المخدرات أصحاب الصيدليات من بيع أو ترويج حبوب "البريجابالين" بتركيز 300 ملغ، أو أي مواد مخدرة محظورة، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه، بما في ذلك الإحالة إلى القضاء وتوقيع العقوبات المنصوص عليها في القانون.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (بران برس) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.