بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد 28 يونيو/حزيران 2026م، مع وفد شركة “هنت” النفطية الأمريكية، فرص الشراكة مع الحكومة اليمنية في مجالات استكشاف وإنتاج وتصدير النفط والغاز، وآفاق استئناف أنشطة الشركة الاستثمارية في اليمن، بما يسهم في دعم جهود التعافي الاقتصادي وتعزيز أمن الطاقة.
وخلال اللقاء الذي جمعه بوفد رفيع من الشركة برئاسة الرئيس التنفيذي هانتر هانت، استمع العليمي إلى إحاطة شاملة من وفد الشركة حول أنشطتها وخططها المستقبلية، إضافة إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع النفطي، وإمكانية البناء على الشراكة التاريخية التي تربطها بالحكومة اليمنية.
وأشاد رئيس مجلس القيادة بالدور الريادي الذي اضطلعت به شركة “هنت” في تأسيس قطاع النفط اليمني، واكتشاف أولى الاحتياطيات النفطية التجارية، وإسهاماتها في تطوير البنية التحتية للقطاع وتأهيل الكوادر الوطنية، فضلًا عن مشاركتها كشريك رئيسي في مشروع الغاز الطبيعي المسال، مؤكدًا أن تلك الإسهامات تحظى بتقدير كبير من الحكومة والشعب اليمني.
ووفقًا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” (رسمية)، استعرض العليمي مع وفد الشركة الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية التي تنفذها الحكومة، بما في ذلك في قطاعي النفط والغاز، والجهود المبذولة لتحسين بيئة الاستثمار، وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة، وتوفير الضمانات اللازمة لعودة الشركات الأجنبية للعمل في مختلف القطاعات.
ونوه رئيس مجلس القيادة، في هذا السياق بالدعم الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية للاقتصاد الوطني، وما يمثله ذلك من ركيزة أساسية لتعزيز الاستقرار ومواصلة برنامج الإصلاحات الاقتصادية واستعادة الثقة ببيئة الاستثمار.
وأكد العليمي، التزام الدولة بتوفير كافة أشكال الدعم والتسهيلات للمستثمرين، والعمل مع الأشقاء والأصدقاء لتأمين المنشآت الحيوية وتهيئة الظروف المناسبة لاستئناف الأنشطة الإنتاجية، بما يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية والأمنية، باعتبار ذلك أولوية للحكومة اليمنية وشركائها الإقليميين والدوليين.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (بران برس) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.