انضم إلى قناتنا على واتساب
شمسان بوست | مكتب الإعلام – أبين
ترأس محافظ محافظة أبين، الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، رئيس اللجنة الأمنية، اجتماعًا للجنة الأمنية بالمحافظة، لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية، ومستوى الجاهزية واليقظة لدى الوحدات والأجهزة الأمنية والعسكرية، والتنسيق فيما بينها، بما يعزز الجهود الأمنية وفق خطة عمل مشتركة، لحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة، ومنع انتشار الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المحافظة.
وخلال اللقاء، الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الأمن العقيد سمير الحييد، والقاضي حسين الطاهري، رئيس نيابة استئناف محافظة أبين، استمع المحافظ الرباش إلى تقرير من مدير عام أمن المحافظة العميد علي ناصر باعزب (أبو مشعل الكازمي)، عن وضع الحالة الأمنية، والتحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية، والجهود المبذولة على مستوى مديريات المحافظة.
فيما استعرض قائد محور أبين العميد سند الرهوة تقريرًا شاملًا تناول مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية، ومستوى الجاهزية القتالية، والانتشار الميداني للقوات، وجهود تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية.
كما استعرض العميد هاني السنيدي، قائد الدفاع الوطني بالمحافظة، الجهود المشتركة في تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والجهات ذات العلاقة، بما يسهم في ترسيخ الأمن، وفرض هيبة الدولة، وسيادة النظام والقانون في المحافظة.
وأشاد المحافظ الرباش بكل الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة أبين، مؤكدًا أهمية رفع مستوى اليقظة الأمنية، وتعزيز التنسيق المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية، والتعامل بحزم مع أي محاولات تستهدف زعزعة الأمن أو الإخلال بالسكينة العامة، ومشددًا على ضرورة فرض هيبة الدولة وتطبيق النظام والقانون على الجميع دون استثناء. كما ثمّن جهود ودور عضو مجلس القيادة الرئاسي الفريق الأول عبدالرحمن المحرّمي على مستوى محافظة أبين.
وأكد المحافظ الرباش أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيدًا من التكاتف والانضباط والعمل بروح الفريق الواحد، بما يسهم في حماية المواطنين وصون الممتلكات العامة والخاصة، داعيًا إلى تكثيف الجهود الأمنية ومواصلة تنفيذ الخطط الميدانية للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.
ونتج عن الاجتماع عددٌ من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز دور الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة أبين، وتوحيد جهودها، ورفع مستوى التنسيق والتكامل بينها، والعمل بروح الفريق الواحد، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار، وفرض هيبة الدولة، وتعزيز سيادة النظام والقانون في مختلف مديريات المحافظة، والتصدي بحزم لكافة الظواهر السلبية، ومنها مكافحة التقطع والإرهاب والمخدرات والجريمة، ومنع إطلاق الأعيرة النارية، والعمل على نشر الوعي بين أفراد الأمن والجيش والمجتمع في إرساء النظام والقانون، وفرض هيبة الدولة، وتعزيز المشاركة المجتمعية الفاعلة، وعدم استخدام السلطة والنفوذ للإضرار بالمواطنين وممتلكاتهم.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (شمسان بوست) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.