أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، "محمود الصبيحي"، الإثنين 22 يونيو/ حزيران، أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بما يسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، ودعم الجهود الرامية إلى معالجة القضايا الإنسانية الملحة، وفي مقدمتها ملف الأسرى والمختطفين.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، في قصر معاشيق بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثة اللجنة في اليمن "كريستين شيبولا"، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).

وخلال اللقاء، الذي حضره عدد من مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جرى بحث عدد من القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق بما يدعم الجهود الإنسانية ويخفف من معاناة المتضررين في مختلف المحافظات اليمنية.

وأشاد "الصبيحي" بالدور الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، لا سيما جهودها في تسهيل عمليات الإفراج عن الأسرى وتبادلهم، معرباً عن تطلعه إلى إحراز مزيد من التقدم في هذا الملف الإنساني بما يسهم في لمّ شمل الأسر والتخفيف من معاناة آلاف العائلات اليمنية.

كما استمع إلى إحاطة من وفد اللجنة حول أنشطتها الإنسانية وبرامجها الميدانية في عدد من المحافظات، ومستوى التدخلات المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً، إلى جانب الجهود المبذولة في مجال حماية المدنيين وتعزيز احترام القانون الدولي الإنساني.

من جانبها، استعرضت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبرز أنشطة اللجنة في اليمن، وجهودها في مجالات الحماية والاستجابة الإنسانية، مؤكدة التزام اللجنة بمواصلة عملها وفق مبادئ الحياد والاستقلالية وعدم التحيز.

وأكد أعضاء الوفد أهمية استمرار الحوار والتنسيق مع الجهات المعنية، بما يسهم في دعم المبادرات الإنسانية وتعزيز فرص التقدم في ملف الأسرى والتخفيف من معاناة المتضررين من النزاع في اليمن.

 

تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (بران برس) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.