أشاد نائب وزير المالية في الحكومة اليمنية (المعترف بها)، هاني وهاب، الأربعاء 24 يونيو/حزيران 2026م، بمستوى الأداء والجهود التي يبذلها مكتب الضرائب فرع محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، وما حققه من نتائج إيجابية في تحسين إجراءات التحصيل وتطوير الأداءين الإداري والفني.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها إلى المكتب للاطلاع على سير العمل ومستوى الأداء، حيث ثمّن الجهود المبذولة في تعزيز كفاءة التحصيل وتنمية الإيرادات العامة، مؤكداً أن ما تحقق يعكس مستوى المسؤولية والالتزام في الارتقاء بالعمل الضريبي.
وشدد وهاب على أهمية تعزيز الدور المؤسسي لمكاتب الضرائب في تنمية الموارد العامة ورفع مستوى الالتزام الضريبي، إلى جانب تطوير آليات التحصيل والرقابة، بما يضمن تحسين كفاءة الأداء المالي.
وأشار إلى ضرورة تفعيل التنسيق والتواصل مع الوزارة والجهات ذات العلاقة، بما يسهم في تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية، وتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والرقابة على الإيرادات العامة.
ووفقاً لإعلام السلطة المحلية، عقد نائب وزير المالية اجتماعاً ضم وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة، مختار الشريحي، ومدير عام مكتب الضرائب فرع مأرب، عبده شملان، وعدداً من موظفي المكتب.
وناقش الاجتماع سير العمل في المكتب، والصعوبات والتحديات التي تواجه تنفيذ المهام والواجبات، والمعالجات اللازمة لتجاوزها بما يسهم في تحسين الأداء وتطوير الخدمات الضريبية.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (بران برس) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.