أخبار وتقارير
الأول.. خاص:
أعلن نائب وزير المالية هاني وهاب تدشين مشروع الربط الشبكي لفرع البنك المركزي اليمني في محافظة مأرب مع المركز الرئيسي للبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.
وأوضح وهاب أن المشروع يأتي في إطار جهود الحكومة لتعزيز التكامل المؤسسي بين فروع البنك المركزي وتطوير منظومة العمل المالي والإداري.
وأكد أن تدشين الربط الشبكي يمثل أحد أهم متطلبات تنفيذ قرار مجلس القيادة الرئاسي رقم (11) لسنة 2025 الخاص بالإصلاحات الاقتصادية والمالية.
وأشار إلى أن هذه الخطوة ستسهم في رفع كفاءة الأداء المالي وتحسين آليات التنسيق بين المركز الرئيسي والفروع.
وأضاف أن المشروع يعزز من مستويات الشفافية والانضباط في الإجراءات المالية والمصرفية.
ولفت إلى أن الربط الشبكي يمثل خطوة مهمة في تحديث البنية التقنية للبنك المركزي اليمني.
وأكد أن الحكومة مستمرة في تنفيذ بقية الإصلاحات الاقتصادية والمالية وفق الخطط المعتمدة من مجلس القيادة الرئاسي.
واختتم بالتأكيد على أن هذه الإجراءات تهدف إلى دعم الاستقرار الاقتصادي وتعزيز كفاءة إدارة الموارد المالية في البلاد.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (موقع الأول) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.