كريتر سكاي / خاص
أعلن نائب وزير المالية، عبر تلفزيون اليمن الحكومي، استكمال عملية الربط الشبكي لفرع البنك المركزي اليمني في مأرب بالمركز الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، وذلك بعد انتهاء أعمال اللجنة الرئاسية المكلفة بالمهمة.
ويُعد هذا الربط، وفق مسؤولين، أول خطوة من نوعها منذ اندلاع الحرب، ومن شأنه تمكين البنك المركزي في عدن من إدارة العمليات المالية لفرع مأرب، بما يسهم في تعزيز الرقابة على الموارد وتحسين إدارة السيولة النقدية.
ويرى مراقبون أن نجاح تنفيذ الربط بشكل كامل قد يساعد في معالجة أزمة السيولة، وتمكين الحكومة من صرف المرتبات المتأخرة بصورة أكثر انتظامًا، شريطة استكمال الإجراءات المالية المرتبطة بالربط وتحويل الموارد عبر البنك المركزي في عدن.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (كريتر سكاي) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.