أخبار وتقارير
عدن (الأول) خاص:
أصدرت إدارة أمن العاصمة عدن، مساء اليوم الجمعة، بياناً رسمياً أوضحت فيه الملابسات القانونية المحيطة بتوقيف المدعو ياسر محمد صالح اليافعي، أحد منتسبي الأجهزة الأمنية، مؤكدة أن كافة الإجراءات المتخذة بحقه تمت في إطار النظام والقانون واللوائح النافذة.
وأشار البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لأمن عدن إلى أن عملية الاعتقال جاءت عقب ثبوت مخالفات وسلوكيات غير قانونية ارتكبها المذكور، وتجاوزت الأطر الضابطة للعمل الأمني، حيث تضمنت توجيه إساءات وقذف وتحريض مباشر ضد رجال الأمن والمنظومة الأمنية، موضحاً أن التحرك الأمني بني على أدلة وإجراءات رسمية موثقة بدقة وتحت إشراف مباشر من الجهات القضائية والمختصة.
ونفت الأجهزة الأمنية نفيًا قاطعًا ما يتم تداوله على بعض منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية من مزاعم تدعي تعرض اليافعي لـ "المداهمة" أو "الاختطاف"، واصفة تلك الأنباء بأنها عارية تماماً عن الصحة، وتأتي في سياق حملات تضليل الرأي العام ومحاولة تسييس القضية وتصويرها بشكل مغاير لحقيقتها الجنائية والضبطية.
واختتمت إدارة أمن العاصمة عدن بيانها بالتأكيد على أن المؤسسة الأمنية تعمل بصرامة تحت مظلة القانون، ولن تتهاون مطلقاً مع أي تجاوزات أو سلوكيات منفلتة تمس الأمن والاستقرار السكني، أو تسعى للنيل وتشويه منتسبيها، داعية وسائل الإعلام والناشطين إلى تحري الدقة والموضوعية، واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم الانجرار وراء الشائعات والمعلومات المضللة.
تنويه: هذا الخبر تم نقله تلقائياً من مصدره (موقع الأول) ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع.